الأحد 25 حزيران , 2018

بالوثائق.. أسماء نساء داعش وعناصره الهاربين في العراق

عثرت القوات العراقية، أثناء عملياتها النوعية في التفتيش بحثا وتدميرا لبقايا داعش وآثاره في محافظة نينوى، على وثائق تعود للتنظيم.

وحسب الوثائق التي نشرتها سبوتنيك، فقد واجه تنظيم داعش هروب العديد من عناصره وتركهم التنظيم، بالإشارة إلى أسمائهم التي أرفقت معها كنياتهم، وتواريخ ميلادهم، وصورهم، والأسماء الثلاثية لزوجاتهم.

ولم يغب عن القوائم بالأسماء، مفردات "هارب، تارك، قتل، مقتول، قتيل، مصاب"، إثر العمليات العسكرية التي خاضتها القوات العراقية خلال الأعوام الماضية في ملاحقة فلول التنظيم وخلاياه النائمة في المناطق المحررة وغيرها التي لم يتمكن من الاستيلاء عليها كاملة.

وأشّر في القوائم من قبل التنظيم على أسماء عناصر داعش في الوثائق هذه، مفردة "مرابط" لعدد قليل منهم، ومنهم من رسمت قرب صورته علامة استفهام كبيرة واحدة، وغيرهم ما بين مجاز وغائب عن واجبات التنظيم.

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية العراقية، عثرت على الأسماء الخاصة بالدواعش، في داخل أحد أوكاره التي تم اقتلاعه منها في محافظة نينوى التي أعلن العراق تحريرها بالكامل من قبضة داعش بالكامل، في 31 آب عام 2017، بعد أن كانت تحت سطوة التنظيم منذ منتصف عام 2014.

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة داعش في 10 من كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 سنوات من الحرب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات