الأحد 25 حزيران , 2018

الصحة تعلن عن اتخاذها اجراءات للحد من انتشار مرض الحمى النزفية

اكدت وزارة الصحة ان جميع المحافظات العراقية خالية من مرض الحمى النزفية، ماعدا ظهور اصابات في الديوانية، وانها اتخذت اجراءات وقائية لمنعه من الانتشار.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر، في حديث صحفي، ان "المرض ظهر فقط في محافظة الديوانية وان وزارة الصحة تمتلك خطة مسبقة تدار من مركز الوطني للوقاية والسيطرة على الامراض الانتقالية للسيطرة على مثل تلك الامراض". مبينا "تشمل عدة مناحي علاجية وتشخيصية وتثقيفية، داعيا في الوقت ذاته وزارة الزراعة الى السيطرة على الحيوانات والمواشي ومواقع الذبح وتجارة ومعالجة اللحوم".

وأوضح، أن مرض الحمى النزفية هو مرض متوطن في المنطقة وليس في العراق فحسب، مبينة بان الإصابات بهذا المرض تظهر كل عدة سنوات بالذات في المناطق الريفية وبين صفوف مربي الدواجن والماشية وتنتقل أحيانا من القوارض وبعض الحشرات".

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن المصاب بالمرض تظهر عليه عدة أعراض منها ارتفاع درجة حرارة الجسم و تورم في المناطق وظهور نزف تحت الجلد أو في فتحات الجسم وفي حال تأخر العلاج قد يؤدي هذا المرض إلى الوفاة، محذرا مربي المواشي والدواجن من احتمالية انتقال الإصابة لهم".

واعلنت وزارة الصحة امس الاحد عن وفاة شخصين من محافظة الديوانية بعد اصابتهما بمرض الحمى النزفية.

وكان مجلس محافظة الديوانية قد قرر خلال جلسة طارئة عقدها، امس الاحد رفع توصية الى وزارة الصحة لاتخاذ الاجراءات حول فايروس الحمى النزفية ودعم دائرة الصحة من اجل اتخاذ التدابير الوقائية والعلاجية للمصابين وغير المصابين بهذا المرض. انتهى/ 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات