الخميس 22 حزيران , 2018

كأس العالم 2018.. البرازيل تعزز فرصة وجودها بالدور الثاني ونيجيريا تمنح الارجنتين طوق نجاة

فاز المنتخب البرازيلي اليوم الجمعة على نظيره الكوستاريكي بهدفين مقابل صفر، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. وبهذا الفوز يعزز المنتخب البرازيلي فرصه في الترشح نحو الدور الثاني في مونديال روسيا.

وأنقذ فيليبي كوتينيو ونيمار منتخب البرازيل لكرة القدم من فخ تعادل ثان في مونديال روسيا، بتسجيلهما الجمعة هدفي الفوز في الوقت الضائع في مرمى كوستاريكا 2-صفر في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. 

وكانت البرازيل تحتاج للفوز بعد تعادلها المخيب في الجولة الأولى مع سويسرا (1-1). وانتظر أبطال العالم خمس مرات حتى الوقت بدل الضائع للتمكن من كسر التكتل الدفاعي الكوستاريكي ومهارة حارس مرماه كيلور نافاس، بهدف لكوتينيو (90+1) تبعه هدف ثان لنيمار بعد ست دقائق، ليحقق السيليساو فوزه الأول في المونديال الروسي.

فيما حققت نيجيريا فوزا ثمينا بهدفين نظيفين على أيسلندا اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس العالم في روسيا، لتعطي بذلك أملا جديدا للأرجنتين من أجل البقاء في المونديال.

وبعد شوط أول بطيء وحذر، استطاع المهاجم أحمد موسى حسم اللقاء لمصلحة نيجيريا بهدفين رائعين، في الدقيقتين 49 و75.

وأهدرت أيسلندا فرصة العودة للمباراة، عندما أهدر نجم الفريق غيلفي سيغوردسون ركلة جزاء في الدقيقة 83، بتسديدة "طائشة" خارج المرمى.

وتعني النتيجة أن حسم المركز الثاني سيتحدد الثلاثاء المقبل، عندما تواجه الأرجنتين نيجيريا في سان بطرسبرغ، فيما تواجه كرواتيا أيسلندا في الوقت ذاته.

وتحتل نيجيريا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف كرواتيا المتصدرة بـ 6 نقاط، فيما تتعادل الأرجنتين وأيسلندا في المركز الأخير بنقطة وحيدة لكل منهما. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات