الأربعاء 21 حزيران , 2018

مونديال روسيا قفزة نوعية بعدد المشاهدات محققا أرقاما قياسية كبيرة

يحطم عدد المشاهدات لمونديال روسيا هذا العام، ارقاما غير مسبوقة في العالم من خلال الشبكات التلفزيونية ومنصات الانترنت المتعددة.

وتحقق مباريات نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حاليا في روسيا، أرقاما قياسية من حيث الشعبية حول العالم.

وعلى الرغم من أن البطولة لا تزال في مرحلة المجموعات، الا انه شاهد مباريات مونديال 2018، حتى الآن، 7.7 مليون مشاهد.

وذلك حسب ما تم جمعه من بيانات لشركات عالمية مختصة، وبحسب موقع "إندبندنت" البريطاني، فقد تم جمع البيانات من قبل "Conviva" شركة التحليلات التي تعمل مع العديد من ناشري البث المباشر في كأس العالم، بما في ذلك Fox Telemundo وNBC وHulu وSky، والتي أشارت إلى أنه في مونديال "جنوب إفريقيا 2010" كان هناك 1.5 مليون مشاهد عالمي لكأس العالم، ثم شاهد مونديال "البرازيل 2014" نحو 3.2 مليون، واما هذا العام قفزت الأرقام إلى 7.7 مليون مشاهد، وهو أعلى من الأرقام التي حققتها بطولة "Super Bowl" هذا العام بواقع 5.5 مليون مشاهد.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قالت، يوم الثلاثاء الماضي، إن فوز إنجلترا على تونس (2-1)، تابعه 3 ملايين مشاهد من خلال منصة "iPlayer" فقط.

ويختار العديد من محبي كرة القدم المشاهدة عبر الإنترنت بدلا من التلفزيون، بالرغم من البث المباشر لمباريات البطولة التي تقدمها الشبكات المختلفة في جميع أنحاء العالم. انتهى/ع

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات