الأربعاء 21 حزيران , 2018

استنفار امني وخدمي استعدادا للامتحانات النهائية للطلبة السادس الاعدادي غداً

بغداد – سوزان الشمري

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، عن توجه 350 ألف من كلا الجنسين لمختلف محافظات البلاد لإداء الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية للدور الأول لسنة 2017ـ 2018 والتي ستنطلق يوم غداً الخميس الموافق 21 من شهر حزيران الحالي وسط استعدادات لوجستية مكثفة.

وقال المكتب الاعلامي في الوزارة أنها "أكملت كافة المستلزمات اللوجستية الخاصة بالامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية التي سيدخل بها نحو 350 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد، حيث تمثلت بالملاكات والقاعات التي تسعى من خلالها ضمان إجراء العملية الامتحانية بانسيابية ونجاح تام بعيدا عن المعوقات او المشاكل".

وبحسب البيان فان "الوزارة وجهت مدراء المراكز الامتحانية في جميع المديريات التابعة لها بضرورة الالتزام بالتعليمات الوزارية لتلافي الوقوع في اخطاء تنعكس سلبا على العملية الامتحانية والتي تتعلق بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف وكيفية التعامل مع المغلفات واستلامها والية التعامل مع الدفتر الأمتحاني الخاص بالطالب". لافتا الى ان "امتحانات طلبة مناطق حمام العليل والقيارة ستكون في مناطقهم وذلك تقديرا لظروفهم".

الى ذلك وجهت وزارة الكهرباء، باستثناء المراكز الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي، وطلبة الكليات والمعاهد، من القطع المبرمج، من خلال حرف الحمل الصباحي. وقد بلغت مديريات توزيع الطاقة الكهربائية بالتوجيه والعمل به، من اجل توفير اجواء مناسبة لأداء الامتحانات الوزارية (الدور الاول) لطلبة السادس الإعدادي والامتحانات النهائية لطلبة الكليات والمعاهد.

في سياق متصل اعلنت وزارة الاتصالات، ان "الانترنت" سيقطع لمدة ساعة واحدة صباحا بالتزامن مع فترة امتحانات السادس الاعدادي.

وقال المتحدث باسم الوزارة حازم محمد في بيان، ان "وزارة الاتصالات وبالتنسيق مع وزارة التربية ستباشر بحجب خدمة الإنترنت من الساعة السابعة لغاية الثامنة صباحاً واعتبارا من يوم غد

من جانبها اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع هيئة المعاهد عن اكمال استعداداتها الخاصة بتهئية جامعاتها وكلياتها كافة بالتنسيق مع وزارتي التربية لتحديد مواقع المراكز الامتحانية في العاصمة بغداد والمحافظات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات