الثلاثاء 20 حزيران , 2018

الحوثييون يستهدفون التحالف السعودي بصاروخ باليستي في جبهة الساحل الغربي

أعلنت القوّة الصاروخية اليمنية إطلاق صاروخ باليستي من نوع قاهر 2m مساء يوم أمس على تجمّعات قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي، بعد ساعات من شنّ سلاح الجو المسيّر التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية سلسلة غارات جوية على تجمّعات قوات هادي والتحالف السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن وفق مصدر عسكري يمني.

وأضاف المصدر أن ضربات الطائرات المسيرة للجيش واللجان أصابت المواقع المستهدفة بدقة عالية، وتفحّمت نتيجة هذه الضربات عشرات الجثث، منها تعود لقيادات، كما تم تدمير 15 آلية عسكرية تابعة للتحالف بينها 9 مدرعات ودبابتان.

بالمقابل شنّت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية عنيفة على مبنى تطوير تهامة والمدينة الطبية بالحديدة، في الوقت التي تشتد فيه المعارك العنيفة وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات التحالف التي تضم ألوية العمالقة وألوية طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق وقوات إماراتية وسودانية من جهة أخرى، وذلك في مناطق متفرّقة من الساحل الغربي، حيث تتركّز هذه المعارك في مديرية الدريهمي جنوباً.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان قوات هادي والتحالف سيطرتها على مطار الحديدة الدولي بعد مواجهات عنيفة مع قوات الجيش واللجان الشعبية، فيما أفادت مصادر ميدانية للميادين بوصول المعارك بين الطرفين الى دوّار المنصة باتجاه كورنيش الحديدة من الجهه الجنوبية وبالقرب من جامعة الحديدة، كما هي شرق الدوار الكبير باتجاه شارع الخمسين وجولة الغراسي ومطاحن البحر الأحمر شرق المطار.

هذا ونفت مصادر عسكرية تابعة للجيش واللجان للميادين سيطرة قوات هادي والتحالف الكاملة على مطار الحديدة، مشيرة إلى أن المواجهات لا زالت متواصلة في محيطة.

بدوره أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي في تغريدة له على حسابه على موقع "تويتر" ‏تدمير الجيش واللجان الشعبية 20 آلية عسكرية لمن وصفهم بـ "العدوان الأميركي – السعودي" والاستيلاء على آليات أخرى في معركة الساحل الغربي.

ودعا الحوثي المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ إلى إعلان بيان بالعفو عن كل من يستسلم من "المرتزقة"، حسب وصفه، في معركة الساحل، والتوجيه بإطلاقهم بعد اتخاذ الإجراءات الضرورية كالتعهد بعدم تكرار ما يقومون به، مضيفاً أن ما يقوم به العدوان من "قصف لمرتزقته مع كل تراجع لهم دليل على أنهم مجبرون ومغلوبون على أمرهم".

وكان المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد شرف لقمان قد صرّح للميادين قائلاً إن قوات التحالف السعودي لم تصل إلى مطار الحديدة، كما أشار عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" ضيف الله الشامي إلى "قوات الغزو والاحتلال" من جميع مواقع تقدمهم في الحديدة.

وفي حجة غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي والسعودية شمال صحراء ميدي الحدودية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، يأتي ذلك بالتزامن مع شن طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية على ميدي.

وفي صعدة المجاورة شمال اليمن أفاد مصدر محلي يمني بقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق سكنية في مديرية رازح الحدودية، مما أدى لإصابة شخصين من المدنيين، كما أشار مراسل الميادين في صنعاء إلى وقوع قصف صاروخي سعودي على مناطق متفرّقة من مديرية الظاهر في نفس المحافظة.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بمصرع وإصابة أكثر من 30 عنصراً من قوات هادي والتحالف بعمليات قنص للجيش واللجان استهدفتهم في جبهات ما وراء الحدود والداخل اليمني خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية إطلاق صاروخ باليستي من طراز بدر 1 شركة أرامكو في أبها بعسير السعودية، وقال مصدر عسكري يمني إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بالقصف المدفعي تجمعات الجنود السعوديين في موقع نعشاو في جيزان السعودية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات