الأثنين 24 تشرين الثاني , 2015

الفتلاوي: تجهيز 8 الاف عجلة لنقل زوار الامام الحسين "عليه السلام"

الفتلاوي: تجهيز 8 الاف عجلة لنقل زوار الامام الحسين "عليه السلام" 

اعلن نائب محافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص ما يقارب ثمانية الاف عجلة لنقل الزائرين من داخل وخارج المحافظة، معلناً عن انتشار اكثر من 8 الاف موكب حسيني على المحاور الرئيسية ومركز المدينة.

وقال الفتلاوي "اصبح لدينا في كربلاء المقدسة موسم زيارة وليس يوم زيارة، حيث يبتدأ بزيارة يوم عرفة وينتهي الى نهاية صفر الخير وبالتالي لابد لنا ان نستعد مبكرا في هذا العام، وقد بدانا قبل ستة اشهر بعقد مؤتمرات في كل الاختصاص منها مع وزارة النقل وقيادة عمليات الفرات الاوسط وقائد الشرطة والبلديات والصحة والماء والمجاري والماء والكهرباء, لتقديم افضل الخدمات ا لزوار".

واضاف الفتلاوي "نتوقع ان يكون عدد زوار كربلاء المقدسة اكثر بكثير من العام الماضي"، مضيفاً "اننا نتوقع ان يصل عدد الزائرين القادمين من الجمهورية الاسلامية او من غيرها من الدول 5 مليون زائر".

واشار الفتلاوي الى ان" هذه الخدمات تحتاج الى جهود كافية في محافظة كربلاء باعتبارها ملتقى الزوار سواء من الداخل والخارج "، لافتاً الى ان "المحافظة قسمت الدوائر على شكل 5 محاور وكل محور عليه مجموعة من المهندسين والفنيين والحرفيين والاليات التخصصية هنالك مرونة عالية للخطة الامنية مع كونها محكمة الا ان هناك تنسيق عالي بين الدوائر الخدمية والامنية".

وقال الفتلاوي ان "المفارز الصحية اليوم منتشرة على جميع محاور المحافظة، فقد سجل في العام الماضي زيارة 5 ملايين زائر لهذه المفارز"، مبينا ان" عمليات النظافة مستمرة في الـ24 ساعة في المحافظة بمساعدة المواطنين ودوائر البلدية، وقد تم توزيع النفط الابيض والغاز على المواكب مجانا".

مذكراً "اننا بدأنا نعاني في المحافظة من ان الطرق لا تتسع الى الزوار، اذ نحتاج الى جهود استثنائية وخطة استراتيجية لاستيعاب الزيارة المليونية، حيث نتوقع ان يأتي ما يقارب الـ20 مليون زائرا الى كربلاء وعليه نحتاج الجهد توحيدي واستثنائي".

واشار الى ان "الجهود المبذولة من قبل وزارات النقل والتجارة والاعمار والاسكان والبلديات والموارد المائية والنفط في عملية دعم المحافظة بشكل كبير جدا خلال الزيارة الاربعينية للإمام الحسين".

وعن اعداد المواكب التي افترشت شوارع واحياء كربلاء المقدسة اكد الفتلاوي ان "عدد المواكب الحسينية الممتدة وصل الى اكثر 8 الاف موكب، منتشرة على المحاور الرئيسية ومركز المدينة، وحتى في الجزرات الوسطية والشوارع"، لافتاً الى "وجود اعداد اخرى من المواكب الحسينية لم تسجل بعد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات