الأثنين 19 حزيران , 2018

سلاح الجو الاسرائيلي استهدف البو كمال والخارجية العراقية تستنكر

اعربت وزارة الخارجية العراقية عن رفضها واستنكارها للعمليات الجوية التي تستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة تنظيم "داعش" الارهابي سواء كانت في العراق أو سوريا أو أي مكان آخر لمواجهة هذا العدو الذي يهدد الانسانية.

وذكرت في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، أن الوزارة تؤكد دعوتها لجميع الدول "للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات المتطرفة".

ودعت في البيان الى ضرورة وجود تنسيق دائم ودقيق بين التحالف الدولي والقوات التي تواجه هذه الجماعات.

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية ذكرت، الاثنين، ان طائرات تابعة للتحالف الاميركي قصفت موقعا للقوات الحكومية السورية قرب الحدود العراقية ما أدى إلى سقوط شهداء.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي ، أمس الاثنين، عن تعرض مقر تابع لها يقع على الشريط الحدودي مع سوريا لقصف أميركي أمس الأول الأحد، معتبرةً القصف محاولة لتمكين "العدو" من السيطرة على الحدود، فيما طالبت الجانب الأميركي بإصدار توضيح بخصوص ذلك.

وهوما نفاه التحالف الدولي بشن ضربات قريبة من البوكمال، حسب ما جاء في تصريح لقائد القيادة المركزية الأميركية الميجور جوش جاك.

فيما افاد مسؤول حكومي أميركي لقناة "الحرة" تابعته وكالة النبأ للأخبار، الاثنين، بأن الغارة التي استهدفت مواقع عسكرية قرب البوكمال نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وبحسب مسؤولين امريكيين، "نحن على إطلاع على الغارة التي نفذت بالقرب من البوكمال، لكن الجيش الأميركي وقوات التحالف لم ينفذا أي غارات في تلك المنطقة، نحاول معرفة منفذ الغارة، لكنها لم تكن غارة للقوات الأميركية أو التحالف". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات