الأربعاء 14 حزيران , 2018

امانة بغداد تفتح الاماكن الترفيهية مجاناً أمام المواطنين في العيد

سوزان الشمري

اعلنت أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن أفتتاح جميع أماكنها الترفيهية في العاصمة مجاناً أمام المواطنين في عيد الفطر المبارك.

وذكر بيان مقتضب حصلت وكالة النبأ للاخبار على نسخة منه، بأن "متنزه الزوراء وأبو نؤاس وكافة المرافق الترفيهية الخاصة بامانة بغداد ستكون مجاناً طيلة ايّام عيد الفطر المبارك".

يذكر ان "امانة بغداد افتتحت أمس الأربعاء 12 برجاً للانارة الحديثة لانارة شارع ابو نواس والحدائق الممتدة على طوله وتهيئة المسطحات الخضر وألعاب الأطفال ومرائب الوقوف للتمتع بافياءه لاسيما ايّام العيد السعيد".

وتعرف بغداد العاصمة بعدد من المراكز الترفيهية المهمة توزعت بين جانبيها للكرخ والرصافة ابرزها" مدينة ألعاب الزوراء: الواقعة في منطقة الكرخ و والتي تضم اضافة لجملة من المرافق الترفيهية الكافتريات حديقة الحوانات التي عدت اكبر حديقة للحيوانات في العراق، اما في جانب الرصافة فابرز تلك المراكز الترفيهية يقع ضمن جزيرة بغداد السياحية وحزيزه الاعراس: هي جزيرة سياحية تقع عند طرف بغداد الشمالي في نهر دجلة. و تضم برجاً، ومدينة للألعاب، ومطاعم، ودار للعرض السينمائي والمسرحي، وساحات، وحدائق جميلة".

ويرادف جزيرة بغداد السياحية في الرصافة مدينة ألعاب سندباد لاند: هي مدينة ترفيهية تقع في منطقة زيونة، وتعد من أكبر مدن الالعاب في العاصمة بغداد بمساحة (100) الف متر مربع وقادرة على استيعاب ما لا يقل عن (25) الف شخص يوميا، وعلى ضفاف الجانب الشرقي من نهر دجلة حيث حدائق أبو نؤاس: يضم الشارع العديد من فنادق بغداد الشهيرة مثل فندق كريستال كراند وفندق عشتار شيراتون إضاف إلى فندق فلسطين الدولي. أهم مايميز حدائق أبو نؤاس هو تمثال شهرزاد وشهريار للنحات العراقي محمد غني حكمت.

ومن الكرادة حيث بحيرة الجادرية: هي بحيرة سياحية تقع في جانب الرصافة من العاصمة بغداد في منطقة الكرادة. تحتوي البحيرة على حدائق والعاب للأطفال إضافة إلى أماكن استراحة وكافتيريات ومرسى للزوارق. يبلغ طول البحيرة فقط 4.34 كيلومتر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات