الأربعاء 14 حزيران , 2018

ضبط شاحنتين محملتين بسكائر أجنبية مهربة غير مرسمة كمركياً

أفاد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بضبط شاحنتين قادمتين من شمال العراق محملتين بـ 4 آلاف كارتون سكائر أجنبية مهربة وغير مرسمة جمركياً على حدود العاصمة بغداد.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "بناءً على معلومات مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بدخول شاحنات تحمل بضائع وسلع أجنبية مستوردة غير مرسمة جمركياً بطرق غير شرعية عبر منفذ الصفرة أو باستخدام طرق نيسمية، حيث شكل مكتب تفتيش الحدود مفرزة خاصة للتحري عن المعلومة وضبط المخالفين بالجرم المشهود".

وأكد أن "المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت افادة السائقين اللذين اعترفا بتهريبهما للبضاعة وعدم اخضاعها للترسيم الجمركي بمعونة مهربين وتغاضي منتسبين في السيطرات".

وأضاف البيان، أن "المفرزة نصبت كميناً على حدود العاصمة بغداد أثمر عن ضبط شاحنتين محملتين بـ 4000 كارتون من السكائر الأجنبية المهربة وغير المرسمة جمركياً ولا تحمل اي مستمسك رسمي يثبت عائديتها".

وأشار إلى، "تسليم السائقين والشاحنتين والبضاعة الى مركز شرطة القاهرة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهما، كما لا زالت التحقيقات مستمرة في القضية من قبل مفتشية الداخلية لمعرفة المتورطين معهما في التهريب والمقصرين من منتسبي السيطرات والمخالفين فيها".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات