الثلاثاء 13 حزيران , 2018

كربلاء.. اجراء عملية جراحية نادرة ومُعَقدة لطفلة بعمر سبعة أشهر

كربلاء / عدي الحاج

أعلنت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في كربلاء المقدسة، إن أحد أطبائها الإختصاص نجح وبعملية جراحية وصفت بـ "النادرة والمُعقّدة" بفتح صدر وغلق الناسور وعزل المريء عن القصبة الهوائية لطفلة بعمر (7) أشهر من محافظة الديوانية".

ونقل اعلام دائرة صحة كربلاء عن الطبيب الجراح، قوله، إنّه "نجح وبمساعدة أخصائيي التخدير وجراحة الصدر من إجراء عملية لطفلة صغيرة بالعمر من أهالي محافظة الديوانية".

مبيناً إنّ "الطفلة وصلت للمدينة الطبية وهي تُعاني من تشوّه خلقي ولادي (إنسداد المريء) وسبق لها أن خضعت في إحدى مستشفيات العراق لعملية (تصليح الإنسداد) بعد مرور خمسة أيام من ولادتها".

مضيفاً إنّه "عقب العملية بشهر تقريباً بدأت تظهر عليها أعراض إستنشاق أثناء الرضاعة وإختناق وإلتهابات الصدر المتكرّرة ولفترة ناهزت الـ (٦) أشهر".

وتابع "قمنا بتشخيص الحالة عن طريق الأشعة الملونة وتنظير القصبات الصلب وتبيّن من خلالها وجود ناسور بين المريء والقصبة الهوائية".

موضحا إنّ "العملية إستغرقت نحو ساعتين تقريباً وقد جرى خلالها فتح صدر وغلق الناسور الراجع (recurrentTEF) وعزل المريء عن القصبة الهوائية"، مؤكداً إنّ "الطفلة تتمتّع حالياً بصحة جيدة ولم تعد تشكو من الأعراض المذكورة آنفاً، وقد غادرت المدينة الطبية بعد تماثلها للشفاء بصورة تدريجية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات