الثلاثاء 13 حزيران , 2018

ملتقى النبأ للحوار يناقش مخرجات الانتخابات النيابية وفرص تشكيل الحكومة

عقد ملتقى النبأ للحوار بالتعاون مع منتدى همم للحوار المعرفي الندوة الفكرية المشتركة الموسومة "مخرجات الانتخابات النيابية وفرص تشكيل الحكومة"، في كربلاء المقدسة، بحضور عدد من النواب والشخصيات السياسية والاعلامية والمجتمعية.

قال رئيس ملتقى النبأ للحوار علي الطالقاني، ان "تداعيات العملية الانتخابية تعدت الحدود من جهة مخاطرها على العملية الديمقراطية والانتقال السلمي للسلطة، بحيث سادت اجواء من العنف الانتخابي تبعها اعمال ارهابية حتى وصل الامر الى حرق صناديق الاقتراع وانتداب مفوضين جدد".

واضاف "لذلك عملنا كفريق مع ملتقى همم للحوار المعرفي في حلقة نقاش تم استضافة مجموعة ونخبة من الفائزين بانتخابات 2018 واعضاء من مجلس النواب الحالي ومحللين سياسيين ونخب مثقفة واعلاميين للوقوف على مجريات نتائج العملية الانتخابية وتحديات تشكيل الحكومة الجديدة".

معللا "لان النتائج كانت معقدة ولاتوجد كتلة كبيرة الا من خلال تشكيل ائتلافات سياسية كبيرة تستطيع تشكيل الحكومة ومع التعددية في عدد القوائم ورغم الاختلافات والتوجهات الفكرية والسياسية وحتى الطائفية عقد المشهد بشكل اكبر لذلك رأينا من الضروري عقد هكذا برنامج لمتابعة اين سيصل موضوع تشكيل الحكومة الجديدة".

وشارك في الندوة النواب الذين فازو بانتخابات 2018 رياض المسعودي وحسن المسعودي

والبرلمانية الحالية ابتسام الهلالي، فيما حاضر فيها كل من استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد حميد فاضل، والخبير في الشؤون الاستراتيجية والسياسية امير الساعدي، وترأس الجلسة مديرة القناة الجامعية الفضائية ندى العابدي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات