الأحد 23 تشرين الثاني , 2015

فريق طبي بكربلاء ينجح في إنقاذ حياة طفل من حمل ثمانية أشهر لسيدة تعرضت الى (14) حالة إجهاض

نجح فريق طبي في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء في "إنقاذ سيدة كربلائية بعمر ( 47) سنة سبق وإن تعرضت الى ( 14) حالة إجهاض "وإبقائها مع طفلها ذي الثمانية أشهر على قيد الحياة".

وذكرت أخصائية الامراض النسائية والتوليد الدكتورة ضحى الحيدري, اليوم الاثنين, إن "فريقاََ طبياََ نجح في إنقاذ مريضة كربلائية تبلغ من العمر ( 47 ) عاماََ حامل في شهرها الثامن وإبقائها مع جنينها على قيد الحياة", وأضافت إنه "مضى على رقودها في المستشفى اكثر من شهر كونها تعاني من داء السكري اثناء الحمل والخثرة الدموية, كما إنها سبق وإن تعرضت الى ( 14) حالة إجهاض, إضافة الى ولادة سابقة".

وأوضحت الحيدري انه تمت متابعة المريضة اثناء رقودها في المستشفى من قبل الأخصائية النسائية الدكتورة بتول جمعة".

وتابعت "أجرينا عملية عاجلة بسبب نزول الحبل السري حيث تطلب خلالها إخراج الجنين لإنقاذ حياته وحياة السيدة الحامل", وزادت إنها "استطاعت وبمشاركة المقيمتان القدميتان الدكتورة زينب نعمة والدكتورة تودد عماد, الى جانب فريق التخدير برئاسة الدكتورة جنان حميد من التعامل مع المريضة بمهنية عالية", فضلاََ عن مراعاة ارتفاع نسبة السكري وتخثر الدم لديها".

وأكدت الحيدري في ختام تصريحها "استقرار الحالة الصحية للأم ورقودها في المستشفى لحين شفائها التام, كما إنها بدأت بإرضاع طفلها الذي يرقد في ردهة الخدج".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات