عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الثلاثاء 13 حزيران , 2018

سعد الحديثي : قرار إعادة الانتخابات يخص المحكمة الاتحادية فقط وليس أي جهة اخرى

قال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء إن المحكمة الاتحادية العليا في العراق هي الكيان الوحيد الذي له الحق في اتخاذ قرار بشأن الحاجة لإعادة الانتخابات البرلمانية التي جرت في أيار الماضي".

واوضح الحديثي في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار، لدى سؤاله عن تعليق رئيس الوزراء على دعوة رئيس البرلمان سليم الجبوري لإجراء انتخابات أخرى، ان "هذا أمر تختص به المحكمة الاتحادية وليس السلطة التنفيذية أو أي جهة أخرى".

وكان قد دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الى اعادة الانتخابات، واصفا الحريق الذي طال المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، بالفعل المتعمد.

وقال الجبوري في بيان، ان "جريمة احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، انما هو فعل متعمد وجريمة مخطط لها، تهدف الى اخفاء حالات التلاعب وتزوير للأصوات وخداع للشعب العراقي وتغيير ارادته واختياره".

وكانت مخازن المفوضية في بغداد بجانب الرصافة قد تعرضت الى حريق طال البعض من صناديق الاقتراع والاجهزة الالكترونية الخاصة بتسريع النتائج. وتشير التحقيقات الاولية لوزارة الداخلية الى القاء القبض على 4 متهمين مشتبه بهم في الضلوع بعملية الحرق. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات