الثلاثاء 13 حزيران , 2018

طارق حرب: بتشكيل الكتلة النيابية الاكبر بين سائرون والفتح سيدفع الاخرين للانضمام اليها

اكد الخبير القانوني طارق حرب بأن تحالف سائرون مع الفتح وتحقيقه الكتلة النيابية الاكبر دستوريا سيدفع الآخرين لدخول هذا التحالف.

وقال حرب في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للأخبار، ان " تحالف سائرون الى الفتح يحقق الكتلة النيابية الاكبر دستوريا وسيدفع الآخرين لدخول هذا التحالف". مبينا ان "هذا ما يمكن قوله عن التحالف الجديد الذي تحقق في الساعات الاخيرة.

واضاف ان "تحالف سائرون الذي حصل على أكثر الاصوات من الفائزين بالانتخابات بـ 54 فائزا وتحالف الفتح الحاصل على 47 مقعدا بالمرتبة الثانية ان مجموع ما حصل عليها التحالف الجديد هي الأعلى بين الكتل السياسية".

وبين انه "لا يستطيع تحالف أي كتلتين من الوصول على هذا العدد حتى لو كانت كتلة النصر التي يقودها السيد العبادي التي حصلت على المرتبة الثالثة بحصولها 42مقعدا انضمت اليهم".

وأشار حرب الى ان " الصدر والعامري قد أوضحا ان تحالف سائرون والفتح مفتوح امام الجميع للدخول بهذا التحالف دون اي قيد او الشرط".

وتابع الخبير القانوني "ان طلب الكيانات الدخول في هذا التحالف والعمل مشتركا لتشكيل السلطة السياسية الجديدة سيعد فوزا للكيان اولا وتحقيقا لهدف الوصول الى السلطة والتبوؤ الى اشغال مناصب حكومية".

وختم حرب حديثه بقولة ان "تشكيل هذا التحالف سيؤدي الى الإسراع في العملية السياسية والحصول على المناصب بناء على طلب هذه الكتلة للوصول الى المناصب الوزارية، فهي دعوة للكيانات والأحزاب لتشكيل البرلمان الجديد وبعدة عناوين التي ذكرناها"، بحسب قوله. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات