عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 12 حزيران , 2018

باحثون امريكيون في ضيافة مركز الكلمة للحوار والتعاون في النجف

زار عدد من الباحثين الامريكيين مركز الكلمة والحوار والتعاون في النجف الاشرف لغرض التباحث وطرح الرؤى حول السياسات الخارجية والقيم الدينية في المجتمعات.

وقال رئيس مركز العلامة السيد صالح الحكيم الكلمة في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للأخبار انه "استقبل في مكتبه الدكتور ميشيل روبن الباحث في السياسة الخارجية والدفاع والدكتور دانيل بينيم من مركز التقدم الامريكي يرافقهما المهندس بسام رضا الحسيني مستشار رئيس الوزراء".

وأضاف الحكيم، ان "نظم المركز للباحثين عدد من اللقاءات مع فضلاء من الحوزة العلمية في النجف الاشرف استمرت حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل".

وبين ان "تركزت الحوارات على طرح الخصوصيات العلمية للمدرسة النجفية وكذلك تصدي المرجعية الدينية للدفاع عن المجتمع بشكل عام وافاق المستقبل العراقي وتأثيرات السياسة الامريكية على الشرق الاوسط والحاجة الملحة للقيم الدينية في عموم المجتمعات".

وتابع رئيس المركز، ان "اللقاءات توجت بلقاء مهم مع سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم"، بين فيه سماحته ان "الحوزة العلمية تمتلك ثوابت وهي غير مستعدة للتنازل عنها" مؤكدا ان "مهمتنا المحافظة على النص الديني كما هو وهذا لا يشكل عائقا للتعامل مع القضايا المعاصرة وبناء عيش مشترك مع الاخر بل هو مورد احترام المرجعية الدينية".

ويشار ان مركز الكلمة للحوار والتعاون يعد مركز علاقات وأبحاث ينفذ أعماله فيما يخص رسالة النجف الاشرف، ويهدف المركز إلى تنويع العلاقات، والى نقل وتبادل أفكار ورؤى الخبراء والمختصين في العالم حولها.

ويعمل وفق رؤية حوارية شاملة ذات أبعاد وطنية وإقليمية وعالمية تتمتع برعاية مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات