الأثنين 12 حزيران , 2018

الفيلم العراقي ورقة التوت يعرض في مهرجان بفرنسا و بـ31 دولة عربية واجنبية

عرض الفيلم الروائي العراقي القصير "ورقة التوت" في مهرجان " Festimaj" في فرنسا والخاص بأفلام الدول الناطقة باللغة الانكليزية، وكذلك بـ 35 دولة عربية واجنبية .

وقال مخرج الفيلم جاسم كردلة في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "الفلم يعد من الافلام الروائية القصيرة وهو عن قصة اقتبست من رواية "مشرحة بغداد" للروائي برهان شاوي". مبينا "يتحدث الفيلم عن الفترة الزمنية الواقعة بين 2006ـ 2007 والتي تسلط الضوء على قتلى تلك الحقبة المجهولة الهوية".

وأضاف ان "الفلم الروائي والذي لا يتجاوز 14 دقيقة تدور احداثه عن قصة حب بين جثث مجهولة الهوية ملقاة بالمشرحة".

واوضح كردلة ان "الفيلم من انتاجه واخراجه وصورت جميع مشاهد الفيلم كاملة في كربلاء".

واردف "كتب سيناريو الفيلم سعد الهدبابي ومن بطولة سعد عبد المجيد وصبا حاتم ومن تمثيل احمد الشيباني ووسام القريني وبمشاركة احمد العربي".

وأشار مخرج الفيلم الى ان "شارك بعدة مهرجانات محلية وعربية ودولية وحاز على جائزة افضل اخراج في مهرجان كلية الفنون الجميلة في بغداد وتم عرضة في مهرجان ضد الارهاب اقيم في السليمانية، كما عرض ايضا في مهرجان القدس في فلسطين ومهرجان دكا ببنغلادش، ومهرجان سينما الشباب في دمشق".

وبين كردلة ان "فيلم ورقة التوت سيعرض في 31 دولة حول العالم بدأ من فرنسا حاليا وبعدها، ألمانيا، بلجيكا، اليونان، جيورجيا، رومانيا، الجزائر، بنين، الكاميرون، أثيوبيا، ساحل العاج، غينيا الإستوائية، غينيا كوناكري، المغرب، مدغشقر، موريتانيا، مايوت، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، توغو، تونس، نوفيل كاليدوني، كوبا، بوليفيا، البرازيل، هندوراس، الصين، تركيا، الكويت". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات