الأحد 11 حزيران , 2018

العمليات المشتركة: بناء جيش قوي هي المهمة الاساسية خلال المرحلة القادمة

اكدت قيادة العمليات المشتركة أن المهمة الاساسية خلال المرحلة المقبلة هي بناء جيش قادر على الدفاع عن ارض العراق وشعبه تحت اي تاثيرات.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في لوكالة النبأ للأخبار، اليوم الاثنين، ان "عندما نرغب ببناء اي قوة نحتاج الى وقت وفترات تدريب للطيارين والفنيين لاعادة بناء قوة جوية قادرة على حماية سماء العراق من اي عدوان خارجي، وقوات مسلحة مهنية كقوات برية في صنف المشاة والدروع والمدفعية والهندسة العسكرية والصنوف الاخرى كذلك القوة البحرية وحماية المياه الاقليمية".

واضاف ان "القيادة ووزارة الدفاع تعملان على بناء قوات عسكرية وجيش قادران على الدفاع عن العراق بكل اطيافه وطرد اي عدوان خارجي يريد النيل من عزة هذا الوطن وكرامة ابناء شعبه".

واشار رسول الى انه "خلال هذه المرحلة انتهج نهج دقيق لاختيار القيادات العسكرية المهنية والوطنية التي اسهمت بجلب التكنولوجيا والخبرات وبناء جيش وطني عقيدته حب العراق والعراقيين والدفاع عن العراق".

وتابع أن "مهمتنا الاساسية اليوم بناء قوات مسلحة وجيش عراقي قادر على الدفاع عن الوطن وشعبه بكل الظروف وتحت كل التاثيرات ونضع امام اعيننا الانسان العراقي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات