الأحد 23 تشرين الثاني , 2015

العتبة الحسينية المقدسة تفتتح نفق باب القبلة بمساحة (800) م2

مع اقتراب الزيارة الأربعينية، افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة نفق باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام، للتخفيف من حدة الازدحام والاكتظاظ في منطقة باب القبلة.

و الذي تبلغ مساحته (800) م2 وبعمق (5) م، وسيساعد على ضمان انسيابية اكبر لحركة الزائرين وتقليل الازدحامات خصوصا ايام الزيارات المليونية.

وفي تصريح للمهندس مهدي فلحي المشرف على المشروع، اكد انه "على بركة الله، نفتتح اليوم الأثنين 23/11/2015 نفق باب القبلة بشكله الاولي، امام الزائرين الكرام، تزامنا مع اقتراب زيارة الاربعين، إذ نأمل منه ان يساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحامات خصوصا في باب قبلة الأمام الحسين عليه السلام ، وسينفذ هذا المشروع من خلال شركة محلية وإشراف قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وسيكون ان شاء الله ملمحا عمرانيا وخدميا نوعيا، خصوصا أننا أخضعناه لجملة مواصفات فنية وهندسية فضلا عن الجمالية فيه، من خلال اعتماده على السلالم من جهتي الدخول والخروج، بما يسهل انسيابية الحركة، ويمنع وقوف الزائرين عليه، وبذلك سيكون ذلك حلا مثاليا لموضوع الازدحامات".

وذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ـ من خلال اقسامها الفنية والهندسية ـ قد سرعت من وتيرة إنجاز بعض مشاريعها الخدمية والعمرانية، سيما تلك التي لها تماس مباشر مع الزائرين، لتكون جاهزة قبيل زيارة الأربعين المقبلة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات