السبت 10 حزيران , 2018

صحيفة تركية: أميركا دعمت داعش جوياً بالموصل وتدرب 8000 عنصر شمال سوريا

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية التي يترأسه الرئيس رجب طيب اردوغان، عن وجود ادلة على قيام الولايات المتحدة الأميركية بتقديم دعم جوي لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل، فيما اشارت إلى أن واشنطن تقوم حاليا بتدريب 8000 داعشي في شمال سوريا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، إنه "اثناء عملية مشتركة بين الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة الكردية، قدمت طائرات صغيرة مسيرة بدون طيار الدعم لداعش"، مبينة أن "العديد من قادة البيشمركة في ذلك الوقت شاهدوا طائرات امريكية بدون طيار تهبط في احياء الموصل ليسيطر عليها داعش".

واضاف أن "الجيش الامريكي كان على اتصال دائم بعناصر داعش عبر الطائرات المسيرة بدون طيار لضمان تمكنهم من الفرار من الموصل سالمين، كما فعلوا ذلك تماما في الرقة السورية، وهذا ليس هو المثال الوحيد لحماية داعش من قبل البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية الامريكية".

ونقلت الصحيفة عن مواطن عراقي يدعى سمير حميد قوله إن "هناك قاعدة تحت الارض في منطقة صحراء الحضر كان يستخدمها داعش وتحميها الولايات المتحدة".

واضاف أن "المنطقة التي تقع فيها القاعدة تعتبر محظورة من قبل الامريكان ولايستطيع الجيش العراقي ولا الحشد الشعبي ولا البيشمركة دخولها، حيث تعمل الطائرات الامريكية والطائرات المسيرة على مسح المنطقة باستمرار، وفي بعض الاحيان كان القادة الامريكان يأتون في قوافل محذرين باطلاق النار على اي اولئك الذين يحاولون دخول المنطقة من دون اذن".

واشارت الصحيفة الى أن "الولايات المتحدة تسيطر حاليا على 8000 ارهابي من داعش وتقوم بتدريبهم في قواعد تابعة لها في الحسكة وعين عيسى وريميلان في شمال سوريا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات