عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 10 حزيران , 2018

الجبوري يدعو لإعادة الانتخابات البرلمانية بعد حرق اوراق الاقتراع

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الأحد، إلى إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية، بعد ساعات من نشوب حريق في مخازن لصناديق الاقتراع في بغداد.

وقال الجبوري، في بيان صحفي، إن الحريق متعمد ويهدف إلى إخفاء حالات التلاعب وتزوير الأصوات وخداع الشعب العراقي وتغيير إرادته واختياره.

ودعا الى "اعادة الانتخابات بعد ان ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف ارادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير، وملاحقة الجهات التي ساهمت في عمليات التزوير والتخريب".

وطالب، الاجهزة الامنية والجهات المختصة في بغداد الى "اتخاذ اجراءات تحقيقية وامنية صارمة تتناسب وحجم هذه الجريمة المشينة، وكشف ملابساتها وفضح كل الذين يقفون خلفها في اسرع وقت".

واضاف "كما ادعو لجنة الامن والدفاع البرلمانية والمؤسسات الرقابية ووسائل الاعلام الى متابعة تفاصيل هذا الامر، وبيانه للناس وكشف تفاصيله بكل شفافية وحياد".

من جهته اكد النائب عن إئتلاف دولة القانون، رعد الماس، ان حرق صناديق الاقتراع دليل قاطع على خوف المزورين من كشف الحقيقة أمام الشعب.

وقال الماس في بيان صحفي، ان "الحريق الذي طال صناديق الإقتراع في مخازن وزارة التجارة، يؤكد وجود كتل سياسية زورت في الإنتخابات الأخيرة".

وأوضح أن "حرق صناديق الإنتخابات دليل قاطع على خوف المزورين من كشف الحقيقة أمام الشعب وإثبات تزويرهم، خاصة وأنه من المفترض أن يكون هناك عد وفرز يدوي لمجموعة من الصناديق".

وأضاف الماس أن "العراق لا يتحمل أزمات سياسية جديدة، ولا يمكن أن يتلاعب البعض بأرواح ومصير العراقيين وحقهم الدستوري في الإنتخاب ضمن إنتخابات نزيهة وعادلة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات