السبت 10 حزيران , 2018

ضبط ست حاويات من الدجاج الصيني مخالفة للضوابط في ميناء ام قصر

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الأحد، بأن مفرزة أمنية ضبطت في ميناء أم قصر الشمالي ست حاويات شحن تحمل شحنة من أوصال الدجاج الصيني المستوردة خلافاً لحقيقته على انه أردنية المنشأ. 

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "مفرزة أمنية ضبطت ست حاويات شحن تحمل شحنة من أوصال الدجاج الصيني المجمد والمستورد على انه أردني المنشأ"، مبيناً أن "الشحنة تم ضبطها في ميناء أم قصر الشمالي خلال محاولة اخراجها من الميناء".

ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن "وزارة الصحة تمنع استيراد منتجات الدواجن من الصين، ولذلك تم تزوير منشأ الشحنة بدافع تمريرها، لكن القوات الأمنية أحبطت المحاولة"، مضيفاً أن "هذه ليست المرة الأولى خلال العام الحالي التي يتم فيها ضبط شحنة من الدجاج المجمد الصيني في الميناء".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة تضبط من حين لآخر شحنات من البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية في المحافظة بسبب مخالفات من أبرزها التلاعب أو التهرب من الرسوم الكمركية، أو تزوير بلد المنشأ، أو انتهاء فترة صلاحية البضاعة للاستهلاك، أو شحنها بشكل مخالف للضوابط، كما تضبط أحياناً بضائع غير صالحة للاستهلاك في الأسواق المحلية، ومنها أدوية وعلاجات طبية وحليب أطفال.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات