عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الجمعة 09 حزيران , 2018

كيف ستؤثر اعادة العد والفرز يدويا على تشكيل الحكومة المقبلة؟

يبدو ان اعادة العد والفرز لاوراق الانتخابات ستؤخر تشكيل الحكومة وتضع الكتل الفائزة في تفاصيل معقدة، بحسب ما اقرته هذه الكتل.

اذ قال القيادي في تحالف النصر فيصل العيساوي ان الاجراءات الجديدة لنتائج الانتخابات والتي اقرها مجلس النواب ستستمر لاكثر من شهرين.

واضاف "تحتاج اجراءات العد والفرز اليدوي تحتاج الى شهر ومن ثم اجراءات المصادقة تحتاج الى شهر اخر مما يجعل تلك الاجراءات تستمر لاكثر من شهرين"، مؤكداً ان "تلك الاجراءات تدخل البلد في فراغ دستوري وقد تذهب به الى المجهول".

واشار العيساوي الى ان "هنالك تفاهمات اولية بين الكتل السياسية قبل المصادقة على نتائج الانتخابات وكان يمكن ان تسير بشكل سلس لولا قرار مجلس النواب باعادة العد والفرز اليدوي لجميع مناطق العراق".

من جهته قال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة نوفل ابو رغيف أن "مشروع تشكيل الكتلة الاكبر سيطول وهو ليس محل حسم في الايام القليلة المقبلة"، مبيناً أن "هناك تفاصيل معقدة ومراحل علينا ان نقطعها جميعا وننتهي من قضية العد والفرز والمصادقة على اسماء الكتل الفائزة الجديدة".

واوضح ان "طبيعية المشهد العراقي والتعددية الموجودة فيه وعدم حسم حجوم الكتل لغاية الان ومانشهده من اضطرابات جميعها عوامل تسهم في ضرورة ان يكون لدينا افق واقعي لتقبل الاشياء بعيدا عن الاحباط"، معرباً عن "تفاؤله ان القادم افضل وعلينا ان نتفائل ولكن اللغة الواقعية لاتتقاطع مع هذا التفاؤل". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات