عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الجمعة 09 حزيران , 2018

مصادر تكشف عن موعد بدء العد والفرز اليدوي وتؤكد انها ستسغرق 10 ايام

كشفت مصادر مطلعة، اليوم السبت، عن بدء العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة يوم الاربعاء المقبل، فيما اشارت الى انه سيستغرق 10 ايام بعد انتداب اكثر من 10 الاف موظف للعمل في مخازن المفوضية .

ونقلت صحيفة العربي الجديد القطرية عن المصادر قولهم، ان"مجلس القضاء الاعلى استدعى عدد من رؤساء المحاكم في محافظات شمال وغرب وجنوب البلاد، لتسميتهم كرؤساء فروع لمفوضية الانتخابات العراقية التي فرض القضاء الخميس الماضي وصايته عليها ومنع أعضاءها من السفر بعد ثبوت تهم التلاعب والتزوير بالانتخابات".

وتحدثت المصادر بحسب الصحيفة، أن "أكثر من 10 آلاف موظف سيتم انتدابهم للعمل في مخازن المفوضية لإعادة عملية العد والفرز يدوياً لأكثر من 10 ملايين ورقة اقتراع، تتحفّظ عليها لجنة قضائية عليا وتحت حماية أمنية مشددة في مقر المفوضية الرئيسي ببغداد".

واشارت، ان "الموظفين سيتم انتدابهم من المحاكم العراقية وديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة العراقية، وجامعة بغداد ووزارة التربية".

ورجّحت المصادر، أن "تبدأ عملية العد والفرز يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين مع منع وكلاء الكيانات السياسية والمنظمات المحلية من التدخل ومنح الأمم المتحدة خيار المشاركة كرقيب على عملية إعادة العد والفرز اليدوي".

ومن جانبه قال قاض في محكمة بداءة الرصافة ببغداد، إن "عملية إعادة العد والفرز قد تستغرق أسبوعا إلى عشرة أيام وخلال ذلك يجب أن يعلم المواطن أنها محاولة إعادة الشرعية للعملية الانتخابية بمحاولة تنقيتها قدر الإمكان من عمليات التزوير لكن هذا لا يعني أن ذلك تم بنسبة مائة في المائة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات