الخميس 08 حزيران , 2018

اردوغان: سنهاجم شمال العراق ما لم تطهره بغداد من المسلحين الأكراد

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، امس الخميس، إن تركيا ستهاجم معسكرات المسلحين الأكراد في جبال شمال العراق في قنديل وسنجار ومخمور إذا لم تتمكن حكومة بغداد من تطهير المنطقة من المسلحين الأكراد.

وأضاف في مقابلة مع قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية أن تركيا قد تضرب قنديل "في أي لحظة ذات مساء".

وتعهد أردوغان بـ"ضرب إرهابيي (بي كا كا) في قنديل و سنجار وحتى في قضاء مخمور بالعراق إذا ما أقرت بغداد بعجزها عن إيجاد حل لذلك".

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ان اكد قائلا بان دور قنديل وسنجار معقلي منظمة "بي كا كا" شمالي العراق قد حان، مشددا على أن أنقرة ستذهب إلى أي مكان يهدد أمن البلاد.

واشار الى ان قوات بلاده ستدخل قضاء سنجار شمالي العراق إذا تطلب الأمر للقيام بما يلزم ضد مسلحي منظمة "بي كا كا".

وجاءت تصريحاته السابقة هذه خلال كلمته أمام حشد من أنصار حزب "العدالة والتنمية" (الحاكم) في ولاية "زونغولداق" شمالي تركيا، في إطار الحملة التي تسبق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي ستشهدها البلاد 24 يونيو 2018.

وأضاف أردوغان أن عدد المسلحين الذين تم تحييدهم مؤخرا في عملية عفرين شمالي سوريا، بلغ 4497، فيما تمكنت القوات التركية من تحييد 446 شمالي العراق و443 آخرين في تركيا.

وشدد على أن بلاده قصمت ظهر منظمة "بي كا كا" من خلال عمليات ناجحة خلال العامين الماضيين، وبدأت اتخاذ الخطوات اللازمة لتجفيف مستنقعات الإرهاب الأخرى بعد "عفرين".

ولفت أردوغان إلى أن تركيا عاقدة العزم على جعل "بي كا كا" تدفع ثمن كل قطرة دم أريقت من أبناء الشعب التركي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات