الأحد 23 تشرين الثاني , 2015

3 مليون زائر ايراني يدخلون الى كربلاء لأداء شعائر زيارة الاربعين

كشفت إيران عن حصول مليونين و900 ألف من مواطنيها على تأشيرة دخول للعراق لأداء الزيارة الأربعينية، مرجحة زيادة عددهم لثلاثة ملايين، يدخل 85 بالمئة منهم عبر منذ زرباطية بمحافظة واسط، في حين أكدت إدارة المحافظة،(180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، أن الجهات المحلية المعنية استنفرت إمكانياتها لتأمين دخول أولئك الزوار وتوفير متطلباتهم بالتعاون مع المواكب الحسينية.

جاء ذلك استقبال محافظ واسط،( مالك خلف الوادي)، السفير الإيراني في العراق، (حسن دنائي فر)، وقيامهما بجولة في منفذ زرباطية الحدودي،(80 كم شرق مدينة الكوت).

وقال دنائي، إن "السلطات العراقية منحت لغاية اليوم الاثنين، مليونين و900 ألف تأشيرة دخول لمواطنين ايرانيين الراغبين بأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)"، مرجحاً إمكانية "زيادة عدد الزوار خلال الأيام القليلة المقبلة، ليتجاوز الثلاثة ملايين شخص يتوجهون للعراق عبر مختلف المنافذ الحدودية والمطارات".

واضاف السفير، أن "دخول 85 بالمئة من الزوار الإيرانيين سيكون عبر منفذ زرباطية المقابل لمنفذ مهران ا، لقربه من مدينة كربلاء المقدسة"، مبيناً أن "إجراءات الدخول عبر منفذ زرباطية تجري بشكل طبيعي ومنتظم نتيجة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات العراقية والإيرانية".

من جانبه قال محافظ واسط، إن "السلطات المختصة في منفذ زرباطية تواصل عملها على مدى 24 ساعة لاستقبال الزوار الإيرانيين الذين يتزايد عددهم مع اقتراب موعد زيارة الأربعين"، مضيفاً أن "إدارة المحافظة استنفرت إمكانياتها المتاحة لتأمين دخول الأعداد الغفيرة من الزوار وتوفير متطلباتهم من نقل وطعام وسكن، من خلال المواكب الحسينية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات