الثلاثاء 06 حزيران , 2018

كربلاء: خلية ازمة المياه تناقش المشكلة والحلول في المحافظة

وصال الاسدي/ كربلاء:

اجتمع عدد من المسؤولين المحليين في محافظة  كربلاء ومدراء الدوائر المختصة، مساء الثلاثاء، مع المجلس البيئي وخلية ازمة المياه بوجود المحافظ  عقيل الطريحي للوقوف على اخر تطورات شحة المياه في المدينة.

الطريحي وفي مؤتمر صحفي، قال: ان "كربلاء في مأمن من الازمة بفضل الجهود الحثيثة للجهات المعنية بالامر لاكثر من سنتين وان محطات جديدة ستدخل العمل في الايام القادمة".

واكد، ان الازمة في المحافظة مسيطر عليها اذا منعت التلوث البيئي للمياه بمنع توجيه الصرف الصحي الى مجاري الانهار وتم القضاء على هذا الامر تقريبا.

واكد الطريحي على ضرورة ترشيد الاستهلاك سواء في الماء او الطاقة الكهربائية، مبينا ان هذا لايعني وجود ازمة مياه في المدينة لكن الافضل ان لانسرف في الاستخدام.

واشار الى ان هناك مجموعة خطط وضعت بالتعاون مع المديريات المعنية والعتبات المقدسة منها مشروع الساقي والابار الارتوازية واستخدام تقنيات المراشنة.

وتابع الطريحي، ان على وزارة الموارد المائية ان تتعامل وكأن لاتوجد روافد في العراق والاخذ بتجارب الدول المعتمدة على المياة الجوفية العميقة والامطار ببناء سدود وخزانات مياه، والتي يجب على المخطط المائي والزراعي للبلد اخذها بنظر الاعتبار.

واوضح ان اجراءات قانونية ستتخذ من اجل تقنين الاستخدام العشوائي للمياه والكهرباء ايضا بمراقبة الاستهلاك.

من جانب اخر دعا الطريحي المواطنين الى الاستمرار في عملية التظاهر ضد الاجراءات التعسفية التي استخدمتها وزارة الكهرباء في الاونة الاخيرة. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات