عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الثلاثاء 06 حزيران , 2018

برنت يرتفع الى 80 دولار للبرميل الواحد

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من واحد بالمئة، اليوم الأربعاء، بعدما قالت مصادر مطلعة إن فنزويلا أثارت احتمال وقف بعض صادراتها النفطية، لكن المكاسب كانت محدودة في ظل تقارير قالت إن الحكومة الأمريكية طلبت من السعودية وبعض المنتجين الآخرين في أوبك زيادة الإنتاج.

وساهم انخفاض الإنتاج من فنزويلا في موجة صعود لسعر خام القياس العالمي مزيج برنت إلى نحو 80 دولارا للبرميل. وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن شركة النفط الحكومية بي.دي.في.إس.إيه تدرس إعلان حالة القوة القاهرة لبعض الصادرات في ظل انخفاض الإنتاج في حقولها النفطية.

وبحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 78 سنتا إلى 76.16 دولار للبرميل بعدما تراجع لأدنى مستوى منذ الثامن من مايو أيار يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 65.85 دولار للبرميل بعدما لامست أدنى مستوى في شهرين يوم الثلاثاء.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا يومي 22 و23 يونيو حزيران لاتخاذ قرار بشأن حجم زيادة الإنتاج في الوقت الذي تنخفض فيه المخزونات العالمية فيما يتراجع فيه إنتاج فنزويلا بأكثر من المتوقع. كما تهدد العقوبات الأمريكية على إيران بانخفاض صادرات النفط من البلد العضو في منظمة أوبك.انتىهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات