الثلاثاء 06 حزيران , 2018

ضبط شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية المهربة جنوب شرق بغداد

أعلنت مفتشية وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن ضبط شحنة كبيرة من المشروبات الكحولية المهربة جنوب شرق بغداد.

وقالت المفتشية في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "المفرزة الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من ضبط أكثر من 45000 علبة من مادة (الويسكي) المهربة وغير المرسمة كمركياً بالقرب من السيطرة الرئيسة في منطقة الرستمية جنوب شرق العاصمة بغداد".

وأضافت، ان "عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات الى مكتب المفتش العام مفادها وجود محاولة لادخال شحنة من المواد الممنوعة والمهربة الى بغداد بالتعاون مع مهربين وبتواطؤ من ضباط ومنتسبين في بعض السيطرات".

واوضحت، "الأمر الذي استدعى من مكتب تفتيش السيطرات الى تشكيل مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب وعضوية عدد من الضباط والمنتسبين، قامت بنصب كمين في منطقة الرستمية أثمر عن ضبط شاحنة نوع اكتروز محملة بمواد مهربة وغير مرسمة كمركياً قادمة من شمال العراق دون مرورها بسيطرة الصفرة، وقد تمكنت الشاحنة من اجتياز سيطرتين رئيستين على حدود بغداد دون تفتيش بمساعدة مجموعة من المهربين وبتواطؤ من ضباط ومنتسبين في تلك السيطرتين".

وأشارت الى، ان "التفتيش اثبت أن الشاحنة كانت محملة بـ 45600 علبة من المشروبات الكحولية (الويسكي) كانت مخبئة تحت وخلف أكياس من البطاطا المستوردة والمهربة التالفة وغير الصالحة للاستخدام البشري".

وتابعت، ان "سائق الشاحنة اعترف بتهريبه للشحنة بالتنسيق والتعاون مع مهربين، ودون اعترافه وافادته ونظم محضر ضبط اصولي، وسُلِم بوصل تسليم اصولي الى مركز شرطة الأمين بغية استكمال الجراءات القانونية بحقه، حيث لا زال التحقيق مستمراً بالقضية لمعرفة ضباط ومنتسبي السيطرتين المتورطين بعملية التهريب تلك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات