السبت 03 حزيران , 2018

مجلس الوزراء يكلف عبد الله لعيبي بمدير الشركة العامة للملاحة الجوية

قرر مجلس الوزراء، تكليف عبدالله لعيبي باهض بمهام مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية إضافة الى مهامه.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "المجلس قرر تكليف عبد الله لعيبي باهض بمهام مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية إضافة الى مهامه، ولحين قيام وزير النقل بترشيح شخص اخر والموافقة عليه وفق قرار مجلس الوزراء رقم (71) لسنة 2011".

وافق المجلس في جلسته التي عقدت الثلاثاء 29 أيار 2018، على فصل سلطة الطيران المدني من وزارة النقل وربطها بمجلس الوزراء، استناداً الى الصلاحيات المخولة للمجلس بموجب احكام المادة ٣٣ من قانون الموازنة العامة الاتحادية للدولة رقم ٩ للسنة المالية ٢٠١٨.

وكانت امانة مجلس الوزراء قد أصدرت بياناً أوضحت خلاله ان المادة (33) جاء بموجبها (لمجلس الوزراء بناء على اقتراح رئيس مجلس الوزراء اعادة هيكلة الوزارات القائمة بدمج تشكيلاتها بضمنها شركاتها العامة مع دوائر قائمة او تغيير جهة ارتباطها او نقلها وتحديد مهامها او الغاء تلك التشكيلات وهو قانون لاحق لقانون وزارة النقل رقم ٨ لسنة ١٩٩٤ وقانون الطيران المدني رقم ١٤٨ لسنة ١٩٧٤).

وأكدت الامانة، أن قرار فصل سلطة الطيران المدني عن وزارة النقل وربطه بمجلس الوزراء لا يمت بصلة لموضوع تكليف او انهاء تكليف عباس عمران بوصف ان الامر المذكور يدخل ضمن اختصاص رئيس مجلس الوزراء بوصفه المسؤول التنفيذي المباشر عن السياسة العامة للدولة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات