الجمعة 02 حزيران , 2018

اكثر من 250 عراقي ضحايا العنف والارهاب خلال شهر ايار

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ان عدد ضحايا العنف والارهاب والنزاع المسلح بلغت اكثر من 250 عراقي خلال شهر ايار الماضي

وقالت يونامي في بيان لها حصلت وكالة "النبأ للأخبار" على نسخة منه، ان "المنظمة سجلت اعداد الضحايا جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أيار الماضي الى استشهاد ما مجموعه 95 مدنياً وإصابة 163 آخرين.

واضاف البيان الى ان "هذه الأرقام تشمل سائر المواطنين وغيرهم ممن يعد من المدنيين وقت الوفاة أو الإصابة كالشرطة في مهام غير قتالية والدفاع المدني وفرق الأمن الشخصي وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي قسم الإطفاء".

وأوضح ان "من بين الأعداد الكلية التي سجّلتها يونامي للخسائر خلال شهر أيار، بلغ عدد القتلى المدنيين 86 شخصاً، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 148". مبينا ان " ليس من بين الضحايا افرادا من الاجهزة الامنية".

وتابع البيان: ان "مجموع الضحايا المدنيين في العاصمة بغداد بلغ 117 شخصاً بواقع 45 شهيدا و72 جريح، تلتها محافظة ديالى حيث سقط 9 شهداء و35 جريحاً، ثم محافظة كركوك حيث لقي 20 أشخاصٍ مصرعهم وأُصيب 16 آخرون".

وبين: ان "أعداد الضحايا المدنيين في محافظة الأنبار وهم بواقع 6 شهداء و15 جريحاً (من دائرة صحة الأنبار وتم تحديثها حتى 31 أيار".

وعلل البيان "بان الأرقام المذكورة تعد بمثابة الحد الأدنى المطلق". مضيفا بان "البعثة أُعيقت من التحقّق، على نحوٍ فعال، من أعداد الضحايا في مناطق معينة بسبب الوضع الامني على الأرض وتعطل الخدمات".

وأشار البيان الى ان "هناك بعض الحالات التي لم تتمكن فيها البعثة من التحقق إلا بشكل جزئي فقط من حوادث معينة، في حين تم الحصول على أعداد الضحايا في الأنبار من دائرة صحة الأنبار، وقد لا تمثل هذه الأرقام الأعداد الحقيقية للضحايا في المحافظة بشكل كامل". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات