الأثنين 29 آيار , 2018

مفوضية الانتخابات تحذر من حرب اهلية!

حذرت المفوضية العليا للإنتخابات، اليوم الثلاثاء، من إندلاع حرب أهلية في العراق وذلك عقب يوم من دعوة مجلس النواب إلى إلغاء انتخابات الخارج والتصويت المشروط للنازحين في أربع محافظات .

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران في تصريح صحفي، إن "هناك خطورة لمحاولة الانقلاب على نتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية في وقت سابق".

واضاف البدران أن "الانقلاب على نتائج الانتخابات قد يؤدي إلى اندلاع حرب أهلية في البلاد"، مشيرا إلى أن "القانون لا يسمح بإلغاء انتخابات الخارج الذي طالب به البرلمان".

وكان مجلس النواب، صوت أمس الأثنين، في جلسة استثنائية، على قرار نيابي يقضي إلغاء انتخابات الخارج والتصويت المشروط في مخيمات النازحين في الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى لما توفرت عليه الادلة من تزوير ارادة الناخبين بإستثناء اصوات الاقليات المشمولة بالكوتا والقيام بالعد والفرز اليدوي بما يقل عن 10‎%‎ من صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية وفي حال ثبوت تباين بنسبه ٢٥‎%‎ من ما تم فرزه وعده يدوياً يتم اعادة العد والفرز يدوياً لجميع المحافظات وتزويد الكيانات السياسية وفوراً بنسخة الكترونية وصور ضوئية لأوراق الاقتراع ونتائج الانتخابات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات