الأحد 28 آيار , 2018

جنايات المثنى تصدر حكماً بالسجن لثلاثين عاماً بحق متهمين لإنتحال صفات لوظائف عسكرية ومدنية

أصدرت محكمة جنايات المثنى، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة ثلاثين عاما بحق خمسة متهمين لقيامهم بانتحال صفات لوظائف عسكرية ومدنية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء عبد الستار بيرقدار، في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه إن "محكمة جنايات المثنى قضت أحكاما بالسجن لمدة ثلاثين عاما بحق خمسة متهمين توزعت بالحكم عليهم بالسجن عشر سنوات عن كل تهمة بعد إدانتهم بانتحال صفات عسكرية ومدنية".

وأضاف بيرقدار ان "احد المتهمين انتحل صفة ضابط برتبة لواء في رئاسة الجمهورية حيث قام مع مجموعته بابتزاز مدير مستشفى الحسين التعليمي في السماوة والاحتيال عليه مستحصلا مبلغ عشرين ألف دولار".

وتابع المتحدث الرسمي ان "المتهم نفسه قام ايضا بابتزاز مدير زراعة المثنى والاحتيال عليه واستحصل جراء ذلك على مبلغ سبعة ملايين دينار، فضلا عن ابتزاز موظف يعمل مديرا لقسم الصيدلة في دائرة صحة المثنى"، لافتا الى ان "المحكمة أصدرت قرارها استنادا لأحكام القرار 160 اولا / 1و2 لسنة 1983".

يذكر ان القضاء العراقي يصدر بين فترة واخرى احكاما بالسجن والاعدام ضد اشخاص ادينوا بتهم مختلفة اضافة الى منتمين ومتعاونين مع تنظيم "داعش"، بينهم من جنسيات عربي واجنبية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات