الأحد 28 آيار , 2018

مالية كردستان تعلن تخصيص 65‎%‎ من نفط الاقليم لرواتب موظفيه

أعلن وزير مالية اقليم كردستان ريباز حملان، اليوم الاثنين، عن تخصيص نسبة 65% من عوائد نفط الاقليم الى رواتب موظفي الاقليم، فيما أشار الى أن وزارته تتسلم نحو 378 مليار دينار من عائدات النفط.

وقال حملان في بيان نشر على موقع حكومة الاقليم، تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "إقليم كردستان يصدر يوميا مابين 300 الف ــ320 ألف برميل"، مبينا ان "وزارة المالية تتسلم نحو 378 مليار دينار شهريا من موارد النفط، منها نسبة 65% تخصص لرواتب موظفي الاقليم والباقي كمستحقات للشركات العاملة والقروض ومصاريف النقل".

واضاف حملان أنه "يتم تخصيص نسبة 83% من جميع واردات الاقليم الداخلية والنفط والمبالغ التي ترسلها الحكومة الاتحادية للاقليم لدفع الرواتب، كما تخصص نسبة 5% لسلف الدوائر والمؤسسات ونسبة 8% للخدمات مثل الادوية وأجور الكهرباء وتخصيصات الطعام والصيانة والايفادات والاتصالات والتنظيف ويتم تخصيص 4% فقط للاستثمار".

وتعاني إقليم كردستان من أزمة مالية منذ أربعة سنوات مما دفعت حكومة الاقليم في مطلع العام 2015 بقطع جزء من رواتب الموظفين لعدم تمكنها من دفع متأخرات رواتب موظفيها بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات