الأحد 28 آيار , 2018

اللجنة التحقيقية تلزم المفوضية بتنفيذ 6 نقاط

حددت اللجنة المكلفة بالتحقيق بالاجهزة الالكترونية التي استخدمت في الانتخابات التشريعية 6 نقاط يجب تنفيذها من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وذكرت اللجنة في كتاب وجهته الى المفوضية حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "انه للمقتضيات التحقيقية اقتضى تزويد اللجنة بامساء الناخبين (التولد،اسم الام،رقم جواز السفر،اي هوية اخرى) في انتخابات الخارج والمشروط والخاص والنازحين بقرص مدمج خلال 24 ساعة من تاريخ تسلم الكتاب يوم امس الاحدة.

وبين الكتاب انه تقرر حضور رئيسي مجلس المفوضين والدائرة الانتخابية ومسؤول انتخابات الخارج ومسؤول تكنولوجيا المعلومات المشرف على عمل اجهزة التصويت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين الى مقر هيئة النزاهة في قاعة الخلد.

وطالبت اللجنة في كتابها تزويدها بتقرير يتضمن المواصفات الفنية للاجهزة (الصندوق،الوسط الناقل،الخوادم والبرامجيات،الارشفة والتحليل) والقواعد الاجرائية لاستخدام الاجهزة واسماء المطلعين على النظام والقواعد الاجرائية لاستخدام الاجهزة واسماء المطلعين على النظام، فضلاً من SDRAM الخاصة (داقوق،مركز كركوك ،واسطي متوسطة الفجر،تسعين مدرسة هدايت صديقة الطفولة) وصلاح الدين (سامراء اطراف 4،اعدادية تجارة،مركز بيجي 3،مدرسة تقوى) وتقرير احصائيات المصوتين (التصويت العام لمحافظة صلاح الدين).انتهى/ش

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات