السبت 27 آيار , 2018

الصحة تعلن الاستمرار بفتح باب التقديم على الدراسات العليا في الدبلوم العالي المهني تخصص طب الاسرة

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاحد، استمرارها بفتح باب التقديم للدراسات العليا (الدبلوم العالي المهني تخصص طب الاسرة بالاستعانة بالتقنيات الحديثة في الجامعات العراقية للعام 2018 – 2019 .

وذكر مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة علي حسين التميمي، في تصريح له،  ان الوزارة "مستمرة بفتح باب التقديم للدراسات العليا (الدبلوم العالي المهني تخصص طب الاسرة بالاستعانة بالتقنيات الحديثة في الجامعات العراقية للعام 2018 – 2019".

مشيرا الى "اعطاء شهادة الدبلوم في طب الاسرة للاطباء الممارسين الذين يجتازون الامتحان وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي". مؤكد ان "الحاصلين على الشهادة يتمتعون بكل امتيازات الدبلوم العالي وفق القوانين النافذة".

واضاف التميمي ان "التدريب العملي لنيل الشهادة يكون في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة حيث يكون التفرغ باجازة دراسية فقط في بدء العام الدراسي وبعدها يفرغون الى مراكزهم الصحية للتدريب (اماكن عملهم الاصلية) وحسب مناهجهم الدراسية والتدريبية مع دوام اسبوعي يومين في الكلية او المركز التدريبي لطب الاسرة".

موضحا انه "تم الاتفاق مع منظمة الصحة العالمية حول برنامج تجسير الاطباء الممارسين وتحويلهم الى اطباء طب اسرة وقيام المنظمة – المكتب الاقليمي بجهد مشترك مع الجامعة الامريكية في بيروت". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات