الجمعة 21 تشرين الثاني , 2015

بالصور: وفد مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله يزور مساجد ومؤسسات دينية في البصرة والناصرية

زار وفد مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله وبالتعاون والتنسيق مع مراكز ومؤسسات المرجعية المباركة مؤسسة أهل البيت الثقافية الخيرية وكذا مقر قناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية في مدينة البصرة ـ خمسمائة كيلو متر جنوب كربلاء المقدسة ـ بمناسبة انطلاق المسيرة المليونية لزيارة الأربعين المباركة.

الزيارة جرت بتاريخ الأربعاء الخامس من شهر صفر الأحزان 1437 هجرية، ليجري الحديث حول أنشطة المؤسسات الثقافية والخيرية في مدينة البصرة، واهم الأعمال التي قامت بها خلال الفترة الماضية من إقامة المعارض والندوات والاهتمام بطلبة الجامعات والمدارس الأكاديمية وتوجيههم الى مطالعة الكتب المتخصصة بتعاليم العترة الطاهرة صلوات الله عليهم وكذا الكتب التنموية لحاجة المجتمع الى كفاءات بصورة متزايدة.

حيث زار الوفد جامع وحسينية علي الأكبر عليه السلام في قضاء سوق الشيوخ في مدينة الناصرية ـ ثلاثمائة كيلو متر جنوب كربلاء المقدسة ـ في منطقة الفرهة، ليجري الحديث حول خدمة الزائرين الكرام بمناسبة زيارة الأربعين المباركة وتوجه الملايين من المؤمنين سيرا على الأقدام من أقصى جنوب العراق إلى كربلاء المقدسة حيث مرقد أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام.

وقد ألقى سماحة العلامة الحجة الشيخ ناصر الأسدي كلمة قيمة لجمع من الشباب المؤمن في قضاء سوق الشيوخ مؤكداً على أهمية ان يتمسك الشباب بنهج الحق المتمثل بنهج أهل البيت عليهم السلام وان يسير على خطى سيد الشهداء عليه السلام فقد ورد في الأثر النبوي الشريف: «الناس بخير ما تمسكوا بالحسين»، وكذا قوله: «الحسين باب من أبواب الجنة».

وأكد على أهمية تعظيم شعائر الإمام الحسين عليه السلام وان يكون للشباب الدور الفاعل والطليعي في ذلك.

كما وزار الوفد حسينية السادة آل راضي ليجري الحديث حول زيارة الأربعين المباركة وأهمية تقديم الخدمات للزائرين وحثّهم على التمسك اكثر فأكثر بالنهج الحسيني الخلّاق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات