الاتحاد الكردستاني يتمسك بمنصب رئاسة الجمهورية

twitter sharefacebook shareالخميس 25 آيار , 2018

دعا المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، جميع الاطراف الكردستانية للتوجه الى بغداد والمشاركة في البرلمان العراقي، وفيما اكد تمسك الحزب بمنصب رئاسة الجمهورية، اشار الى عدم وجود خطوط حمر ضد اي كتلة.

وقال مسؤول المكتب ملا بختيار في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في السليمانية، "سنسعى مع الاطراف الكردستانية الاخرى لإعداد مشروع موحد بشأن المشاركة في الحكومة العراقية الجديدة"، مؤكدا "رغبته بزيارة وفد مشترك من الاحزاب الكردية الى بغداد مستقبلا". 

وأضاف بختيار، أن "جميع المشاكل التي حدثت بين الاقليم وبغداد ومنها عملية اجراء الاستفتاء كانت نتيجة عدم تنفيذ الاتفاقيات وتطبيق الدستور، لم نقول يوما ما سنقطع العلاقات مع بغداد، ونعتقد أن مفتاح حل المشاكل معها"، داعيا جميع الاطراف الكردستانية الى التوجه لبغداد والمشاركة في البرلمان العراقي".

وأكد بختيار، "تمسك الاتحاد الوطني الكردستاني بمنصب رئاسة الجمهورية"، مؤكدا "مستعدون للتحاور بشأن جميع المناصب والحقائب الوزارية في اقليم كردستان وبغداد في حال جرت المفاوضات بشأن ذلك، وليس لدينا خطوط حمراء إتجاه أية كتلة سياسية". 

وأجرى وفدان كرديان من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني خلال الايام الماضية مباحثات تشاورية مع الاطراف السياسية العراقية في بغداد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات