شبكة النبأ المعلوماتية

تعرف على تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك

twitter sharefacebook shareالخميس 24 آيار , 2018

 اصدر مجلس الوزراء تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

وبموجب هذه التعليمات ستقوم وزارة المالية بتزويد الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بجدول يتضمن الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك المصادق عليها لغاية نهاية العام ٢٠١٦، تبين فيه عدد الدرجات الناجمة عن حركة الملاك لكل وزارة أو جهة غير مرتبطة بوزارة و العناوين الوظيفية المعادلة لها .

وذكر بيان صادر عن أمانة مجلس الوزراء، انه "تتألف بأمر من الوزير المختص أو رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة لجنة النظر في طلبات المتقدمين للتعيين وإعادة التعيين حيث سيتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة في الموقع الالكتروني لكل من الجهات المشار إليها و يتضمن الإعلان عنوان الوظيفة وراتبها والدائرة التي توجد فيها والمؤهلات المطلوبة لإشغالها، وتقبل طلبات التعيين لإشغال الوظائف الشاغرة المعلن عنها وفقا لأنموذج استمارة طلب الدخول للخدمة خلال 20 يوما من تاريخ نشر الإعلان".

وأضاف انه "سيتم إعلان أسماء المقبولين للتعيين ومؤهلاتهم الدراسية وسنوات التخرج و معدلاتهم الدراسية و الدرجات التي حصلوا عليها في الاختبار".

ووفقا لبيان، حددت التعليمات نسبة 10 بالمائة من الدرجات الشاغرة لتعيين ذوي الشهداء والسجناء السياسيين وشهداء الحشد الشعبي وبحسب النسب المقررة في القوانين النافذة الخاصة بالشرائح المذكورة ونسبة لا تقل عن 5 بالمائة من الدرجات الوظيفية لتعيين حملة الشهادات العليا وتحدد التعليمات نسبه لا تقل عن 5 بالمائة لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم تعيين الثلاثة الاوائل من كل كلية ومعهد دون المرور بالآلية المذكورة وفي حال عدم توفر درجات وظيفية شاغرة تطبق الآلية المبينة بينهم.

وأشار البيان إلى انه "قد حددت التعليمات ضوابط احتساب نقاط المفاضلة بين المتقدمين للتعيين حيث يمنح المتعاقد مع مؤسسات الدولة درجتين عن كل سنة تعاقدية وبما لا يزيد عن 20 درجة، ويمنح الأجير اليومي والمتطوع للعمل درجة عن كل سنة وبما لا يتجاوز 15 درجة ويعطى الحاصل على معدل تخرج امتياز 25 درجة والحاصل على معدل جيد جدا 20 درجة والحاصل على معدل جيد 15 درجة، إما من لديه معدل تخرج متوسط فيعطى 10 درجات، كذلك تمنح درجة واحدة عن كل سنة مضت على تخرج المتقدم للتعيين ويمنح المتزوج وله أولاد 15 درجة والأرمل أو المطلق وله أولاد 10 درجات والمتزوج وليس له أولاد 5 درجات، مع ملاحظة أن عدم منح غير المتزوج أي درجة لا يعني استبعاده من المنافسة".

وتابع: "يبقى المتقدمون الذين لم يدركهم الدور في التعيين من الذين نجحوا في الاختبار احتياطا لوظائف مماثلة قد تشغر مستقبلا". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد علي جواد
العراق
2018-10-16
هناك طابور كبير من حملة الشهادات العليا في الجامعات الحكومية ولديهم خبرات كبيرة في اختصاصاتهم وتم معادلة الشهادات لهم ومنحهم القاب علمية بالجامعات ومارسوا التدريس بعد اكمال كافة الاجراءات الاصولية لمنحهم الالقاب العلمية واليوم هناك حديث عن الغاء هذه الشهادات وامتيازاتها والتي مضى عليها سنوات تتجاوز الست سنوات كحالتي وتزيد وتنقص عند الاخرين علما كانت كل الاجراءات اصولية من فتح الملف وموافقة دائرتي والتقييم ومنح الامتيازات والالقاب العلمية . الى اين وصلنا!!!!!!!!!!!!!!