الأربعاء 24 آيار , 2018

احزاب كردية تطالب الامم المتحدة بالاشراف على انتخابات برلمان كردستان

كشف القيادي في حركة التغيير كاروان هاشم، اليوم الخميس، أن أربعة أحزاب كردية طالبت بإشراف الامم المتحدة على انتخابات برلمان إقليم كردستان، لافتا في الوقت نفسه الى أن المبعوث الاميركي بريت ماكغورك وعد بالعمل مع الاطراف المعنية لضمان اجراء إنتخابات نزيهة في كردستان.

وقال هاشم إن "حركة التغير والجماعة الاسلامية الكردستانية والاتحاد الاسلامي الكردستاني وتحالف الديمقراطية والعدالة قدموا مذكرة لمفوضية انتخابات اقليم كردستان للمطالبة بإشراف الامم المتحدة على انتخابات برلمان اقليم كردستان المقبلة"، مشيرا الى "اننا فقدنا الثقة بالآليات التي اتبعها مفوضية الانتخابات العراقية".

وأضاف هاشم أنه "تم البحث بهذا الشأن مع الامم المتحدة"، لافتا في الوقت نفسه الى أن "مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك وعدنا بالعمل مع الاطراف المعنية لضمان إجراء إنتخابات نزيهة في اقليم كردستان".

من جانب آخر أكد هاشم أن "حركة التغيير ستتخذ قرارها النهائي بشأن المشاركة في البرلمان والعملية السياسية العراقية يوم السبت المقبل".

وأعلن المتحدث بإسم مفوضية الانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان شيروان زرار في 22 ايار الجاري، أن المفوضية تلقت طلبات بالغاء استخدام الصناديق الذكية في انتخابات برلمان اقليم كردستان، مشيرا الى أن المفوضية تدرس حاليا مع المختصين والجهات المعنية للتوصل الى قرار نهائي بشأن ذلك.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات