الثلاثاء 23 آيار , 2018

صحيفة: حزب العمال الكردستاني التركي حصل على مقعد في البرلمان العراقي

ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية ان حزب العمال الكردستاني التركي حصل على مقعد في البرلمان العراقي خلال الانتخابات التي نظمت في الثاني عشر من ايار الحالي.

وقالت الصحيفة ان "حزب العمال الكردستاني حجز مقعد داخل البرلمان العراقي من خلال يسرى رجب كمر مرشحة قائمة الجيل الجديد الكردية التي يتزعمها رجل الأعمال الكردي الشاب شاسوار عبد الواحد في مدينة السليمانية"، و ان "هذه الحركة كردية برزت مطلع العام الماضي كحركة معارضة للحزبين الرئيسين في إقليم كردستان".

وضافت ان "كمر رئيسة حركة حرية المجتمع الكردستاني في منطقة كرميان التابعة لمدينة السليمانية، التي فازت في الانتخابات الأخيرة عن دائرة السليمانية"، و انها "تعدّ عملياً واحدة من كوادر حزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، وهي تعمل أيضاً أستاذة جامعية وحاصلة على شهادة الماجستير في القانون الدولي العام".

وحركة "حرية المجتمع الكردستاني"، تأسّست عام 2014 من قبل حزب "العمال الكردستاني" كواجهة له للعمل المدني والإعلامي، عقب اجتياح "داعش" للعراق، ودخول مسلحي العمال الكردستاني إلى نينوى وعدد من المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، مثل الموصل وسنجار ومخمور.

وجنّد العمال الكردستاني المئات من الأكراد العراقيين في السليمانية ودهوك ومناطق أخرى داخل إقليم كردستان وخارجه، مثل كركوك وسنجار، للعمل لصالحه، سواء ضمن العمل المسلح أو في جمعيات ومنظمات مختلفة، كما هو الحال مع حركة "حرية المجتمع الكردستاني".

وتتهم هذه الحركة إلى جانب واجهات أخرى، بدعم حزب العمال الكردستاني، وتتبنّى خطاباً معادياً لتركيا، ولا سيما من خلال المواقع والصحف الإلكترونية التابعة لها، التي بلغ عددها حتى الآن أكثر من 10 مواقع إلكترونية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات