الأثنين 22 آيار , 2018

وزارة العمل تطلق سراح 71 حدثا

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، أطلاق سراح (71) حدثا من الأقسام الإصلاحية التابعة لدائرة أصلاح الأحداث خلال آذار عام 2018.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في تصريحات صحفية إن "الأحداث الذين أطلق سراحهم من الأقسام الإصلاحية توزعوا بين (17) حدثاً تخليه، وتسعة أحداث بالإفراج الشرطي وثلاثة أحداث بالعفو العام، فضلا عن (42) حدثاً موقوفاً أفرج عنهم لعدم كفاية الأدلة".

وأضاف أن "الدائرة رشحت (26) حدثا ضمن برنامج الرعاية اللاحقة الذي يضع الحدث تحت رعاية برامج إرشادية خاصة قبل وبعد أطلاق السراح بثلاثة أشهر".

وفي ذات السياق قال منعم، إن "الامتحانات التي شارك فيها 18 حدثا للمستويين الأول والثاني، قد نجح منها 13 حدثا في المنهاج الذي يضم مواد التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الانكليزية والرياضيات والعلوم ومادة الاجتماعيات للمستوى الثاني منهم.

وأوضح أن "الوزارة تعتمد أسلوب التعليم المسرع للأحداث المودعين الذي يدمج خلاله الصفين الأول والثاني بصف واحد كمرحلة أولى والثالث والرابع كمرحلة ثانية والخامس والسادس كمرحلة ثالثة، وبذلك يكتمل التعليم الابتدائي على ثلاث مراحل". معتبرا أن "برنامج التعليم المسرع من أهم البرامج الإصلاحية التي تقدمها الوزارة للمودعين من المحكومين والمشردين في الأقسام الإيوائية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات