الأحد 21 آيار , 2018

حمله نحن نقرا.. 1000 مركز لمحو الأمية وأكثر من مليون ونصف مشارك

اعلنت وزارة التربية استمرارها بالعمل في اكثر من 1026 مركزاً لمحو الأمية في عموم العراق.

وذكر بيان الوزارة أن "الهيئة العليا لمحو الامية استطاعت من خلال أقسامها المنتشرة في جميع المحافظات أن تفتتح 1026 مركزاً لها بعد انتهاء المرحلة السادسة لعام 2018" ، مؤكدا استفادة أكثر من مليون ونصف دارس ودارسة منذُ انطلاق الحملة والتي خصصت لمكافحة آفة الجهل عام 2012 والى الآن.

وكشف البيان عن وجود برامج أخرى تمثلت بافتتاح عدداً من المراكز المجتمعية لتعليم مهارات الحياة بعد تعليمهم القراءة والكتابة ". مشيرا الى "افتتاح مراكز محو الأمية للنازحين في بعض المحافظات وممثليات الوزارة في اربيل ودهوك والسليمانية".

ولفت البيان الى ان الوزارة "طورت من الحملة بافتتاح صفاً للخامس والسادس لخريجي محو الأمية والذين حصلوا على شهادة معادلة للرابع الابتدائي"، منوها بان الوزارة تجري امتحان انصاف المتعلمين شهرياً في عموم أقسامها لمحو الأمية بغية تخرج دفعات جديدة تُضاف الى قوائمها التي خُصصت للمتعلمين" .

وفي ذات السياق اوضحت الوزارة ان "المرحلة السابعة من الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة "نحن نقرأ" ستنطلق مطلع العام الدراسي الجديد لتساهم بدورها بنشر ثقافة العلم والتعلم بين أوساط الطبقة غير المتعلمين في مؤسسات الدولة كافة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات