الأحد 21 آيار , 2018

ائتلاف النصر يحذر القوى الفائزة من العودة للاصطفاف الطائفي

حذر المتحدث باسم ائتلاف النصر حسين العادلي بعض القوى الفائزة بالانتخابات من المساع الهادفة للعودة الى الاصطفاف الطائفي بتشكيل الحكومة ومجمل سلطات البلاد.

وقال العادلي في تصريحات صحفية تابعتها وكالة النبأ للأخبار، "بعد ان تجاوزنا الانقسام الطائفي والقومي في دفاعنا المقدس ضد داعش، ونجحنا بخوض الانتخابات بقوائم وطنية عابرة لتخوم التخندق الطائفي، نرى اليوم بعض الساسة يحاولون اعادة بناء الجبهات الطائفية كأساس لبناء تحالفات وجبهات سياسية تتقاسم السلطة لتعيد العراق لمربع محاصصة المكونات للدولة.

وطالب العادلي "الشعب والقوى الوطنية بالوقوف بالضد من اي محاولة تعيد انتاج دولة المكونات على حساب دولة المواطنة والمؤسسات".

وبين العادلي: ان "ائتلاف النصر كان وما زال وسيبقى مشروعا وطنيا يقف بالضد من اي محاولة "محاصصتيه مكوناتية" تقسم البلاد على اساس من مصالح وهويات المكونات على حساب مصالح وهوية العراق الموحدة".

وحقق ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي المركز الثالث من بين القوائم الفائزة في انتخابات مجلس النواب العراقي لسنة 2018بعد ان اعلنت المفوضية العليا للانتخابات نجاح العملية الانتخابية. ومن المؤمل ان تتشكل الحكومة بعد تاريخ اعلان النتائج النهائية خلال 30 يوم. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات