السبت 20 آيار , 2018

سفير يعلن ترشحه لرئاسة جمهورية العراق

اعلن سفير العراق لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان) عمر البرزنجي ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "ان هذا الترشح جاء للبدء معاً ببناء عراقنا على اسس الدستور و حماية وحدة العراق وسيادته وحفظ نظامه الديمقراطي التعددي،وسلامة ارضه ومياهه وسمائه".

واضاف البيان، انه خدم بلده العراق في السلك الدبلوماسي طيلة (١٤) سنة مضت، حرص خلالها على تمثيل جميع العراقيين دون تمييز ولأي سبب كان،مشيرا انه كان له شرف الانتماء الى العراق و تمثيله في المحافل الدولية المرموقة.

وتابع البيان اننا كنا في وزارة الخارجية كفريق عمل ناجح ومثمر ورمز للمقاييس السلمية والاخوية، حيث اكتسبنا احتراماً وطنياً واقليمياً و دولياً بشهادة الجميع، وقد تم تقليدنا وسام الارز الوطني من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية بدرجة ضابط اكبر وجائزة افضل سفير في رومانيا لسنة (٢٠١٣) و ذلك في بناية البرلمان الروماني وبحضور حافل من المسؤولين والبرلمانيين والسفراء المعتمدين واوسمة عالية أخرى وكنا نموذج الدبلوماسية الناجحة والفضل في هذا يعود لهذه التربية القيمة العراقية الأصيلة.

وخلص البيان الى انه يعاهد الله تعالى والشعب العراقي ان يكون رئيساً واخاً لكم وابناً باراً للعراق حال تقلده بهذا الشرف وسيوحد الصف ويحمي الدستور ويحافظ على وحدة العراق ويحارب التمييز بجميع اشكاله ويطبق القانون بحيادية تامة دون الانحياز الى اية فئة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات