الجمعة 19 آيار , 2018

ايران: الاتحاد الأوروبي تعهد بإنقاذ الاتفاق النووي

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، السبت، إن الاتحاد الأوروبي تعهد بإنقاذ الاتفاق النووي رغم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب منه وإعادة فرض العقوبات.

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك في طهران مع مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ ميغيل أرياس كانيتي: "نأمل أن تثمر جهودهم، لأن تصرفات الولايات المتحدة توضح أنها دولة ليست أهلا للثقة في التعاملات الدولية".

ووصل المفوض الأوروبي للطاقة ميغيل أرياس كانيتي إلى طهران لإطلاع قادة البلاد على الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي للدفاع عن المبادلات التجارية بين الطرفين، كما سيجري المفوض الأوروبي يوم الأحد محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وكانيتي هو أول مسؤول غربي يزور إيران منذ قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، الذي أبرم في 2015 وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية التي تؤثر على الشركات الأجنبية.

وسيقدم المفوض الأوروبي الإجراءات التي قررها الاتحاد، بما يتيح مواصلة المبادلات التجارية مع طهران، ويأمل في المقابل بالحصول على تأكيد لرغبة القادة الإيرانيين في عدم الانسحاب من الاتفاق النووي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات