الخميس 18 آيار , 2018

الكربلائي يحذر من نشر الاكاذيب والاشاعات

حذرت ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة عبد المهدي الكربلائي، من الاكاذيب والشائعات والتسقيط، فيما اكد على اهمية الحفاظ على العلاقات الاجتماعية والابتعاد عن التقاطع.

وقال الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر اليوم، ان "من مقومات التشيع الصحيح والانتماء الصادق لائمة اهل البيت عليهم السلام هي الحفاظ على روح الجماعة وقوة العلاقات الاجتماعية، فحينما نتتبع الاحاديث عن الائمة نجد حرصهم على سلامة العلاقات الاجتماعية، والانسجام والتواصل والتوادد والتراحم يجب ان يكون مستمرا، والابتعاد عن التقاطع والتهاجر".

واضاف "من صفات المنتمي الصادق لائمة اهل البيت (ع ) ان يحافظ على قوة علاقته الاجتماعية والتواصل مع اخوته، وان يحرص من خلال المجاهدات النفسانية والتغلب على الاهواء والامزجة ليبقي على العلاقات قوية وان يبقى الانسجام والتوادد من اجل ان يكون المجتمع قويا ومتماسكا".

ونوه الكربلائي الى اهمية اعطاء المقومات التربوية والاخلاقية اهميتها بالقول ان "الاهتمام والاعتناء بالاخلاق والتربية ينبغي ان يكون متوازنا وينال استحقاقه من الاهتمام ابتداءً من الاسرة والمدرسة والمجتمع".

واوضح "فكما نهتم ان يصل الطلبة الى مستويات عالية من العلم الا ان هذه العلوم لاينتفع منها كما ينبغي الا اذا كان هناك اهتمام مماثل بالتربية وخصوصا مرحلتي الشباب والطفولة".

ودعا الكربلائي الى "اليقظة من مخاطر الاكاذيب والشائعات خصوصا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الكاذبة التي تنتشر على مستوى المجتمع خصوصا اذا تناولت الاكاذيب شخصيات مهمة بالمجتمع". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات