الثلاثاء 16 آيار , 2018

لأول مرة .. الحكم بالحبس لمدة سنة واحدة على ملحد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، عن إصدار حكم قضائي بحق مواطن اتهم بالإلحاد في محافظة ذي قار.

وافاد المصدر أن في تصريح تصحفي "محكمة جنح الغراف أصدرت حكما بالحبس لمدة سنة واحدة على مواطن بتهمة التعرض للذات الإلهية في مواقع التواصل الاجتماعي وأمام العامة في المجالس".

ويعد هذا الحكم الاول من نوعه على مستوى محافظة ذي قار والعراق عموما.

وبين المصدر: ان "قرار الحكم تم مصادقته تمييزيا، واصبح باتا".

وكانت الادارة المحلية في قضاء الغراف في وقت سابق من العام الجاري اعلنت عن البدء بملاحقة عدد من "الملحدين" شمال محافظة ذي قار.

حيث كشفت الادارة المحلية في القضاء عن بدء القوات الأمنية بملاحقة 4 ملحدين في القضاء.

وكان قائمقام القضاء ضيدان العكيلي أفاد في تصريح صحفي، ان "الاجهزة الامنية والاستخبارية في القضاء قد تمكنت من اعتقال واحد من هؤلاء الاربعة الملحدين، فيما تستمر ملاحقة البقية بعد صدور اوامر قبض قضائية بحقهم".

ووفقا للعكيلي: ان "هذه المجموعة تعقد الندوات داخل المجالس التي تحصل في الناحية".

ويبرر البعض، ظاهرة انتشار الالحاد بين صفوف الشباب بسبب انتشار التكنولوجيا في كل مظاهر الحياة وابتعاد هذه الشريحة عن القيم الاصيلة للمجتمع العراقي.

وأشار العكيلي الى ان "هؤلاء الاشخاص يهدفون الى اشاعة ثقافة عدم وجود " الله " ونشر الالحاد عبر توسيع قاعدتها الجماهيرية في الساحة" حسب قوله.

ويرى مراقبين أنه ليس إلحادا بمعناه المتعارف عليه بل هو ردة فعل تجاه الاحزاب السياسية الدينية.

وتوفر مواقع التواصل الاجتماعي منبر حر للبعض ممن يطلقون على انفسهم ملحدين مساحة واسعة للتعبير عن أفكارهم، انعكاسا للواقع المعاش من الفساد الذي نخر بالبلد الى النقص الحاصل بالخدمات وافتقار البلد للبنى التحتية، مما اتاح لهذه الأفكار ان وتلقى لها صدى بين فئات المجتمع. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات