الثلاثاء 16 آيار , 2018

المنافذ الحدودية تنفي إغلاق اي منفذ بحري بالموانئ العراقية

نفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، اغلاقها لاي منفذ بحري بالموانئ العراقية، مشيرة الى انها فاتحت الهيئة فاتحت الهيئة العامة للجمارك بموضوع البضائع المتكدسة.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه انه "لا يوجد اي غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية"، مؤكدة ان "جميع الجهات الحكومية العاملة تمارس اعمالها اليومية وفق القانون".

و اضافت الهيئة ان "جميع المعاملات الجمركية تم انهائها بإنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية"، مشيرة الى انها "سعت واستجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذات العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية الى بذل الجهود بغية الاسراع في حسم موضوع البضائع المتكدسة في الموانئ منذ اكثر من عشرة ايام".

واشارت الى ان "الهيئة فاتحت الهيئة العامة للجمارك بموضوع البضائع المتكدسة التي هي من اختصاص الاخيرة حسب الكتاب المرقم 5679 والمؤرخ في 2018/5/15 لسرعة حسم الموضوع وفق احكام القانون وبالآليات المعتمدة لدى تلك الهيئة"، مطالبة "هيئة المنافذ الحدودية بالأخوة التجار والمخلصين الجمركيين الى سرعة انجاز تلك المعاملات ومراجعة المكاتب الجمركية المختصة".

ويرتبط العراق مع الدول المجاورة من خلال 13 منفذا حدوديا، إضافة إلى خمسة منافذ جوية وخمسة منافذ بحرية ويعتبر منفذا الوليد وربيعة مع سوريا، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذا الشلامجة والمنذرية مع إيران، ومنفذ إبراهيم الخليل الذي يربط العراق ب‍تركيا من ابرز المنافذ الحدودية.انتهى/س 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات