السبت 13 آيار , 2018

بعد يوم على الانتخابات: مبعوث واشنطن يحط رحاله في بغداد

بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاحد، مع مبعوث الرئيس الاميركي الى التحالف الدولي بريت ماكغورك مرحلة ما بعد الانتخابات، وضرورة التعاون والتنسيق بين الاحزاب والكتل السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب، وذلك بحسب بيان من المكتب الاعلامي للجبوري.

وقال المكتب الاعلامي رئيس مجلس النواب، ان الجبوري استقبل ماكغورك و"جرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مكافحة الارهاب وملاحقة زمر داعش المجرمة، وتحقيق السلم والاستقرار في عموم المنطقة".

واضاف "تم بحث متطلبات المرحلة المقبلة خصوصا بعد اجراء الانتخابات البرلمانية، وضرورة التعاون والتنسيق بين الاحزاب والكتل السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب وتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، ومعالجة الاخطاء السابقة والعمل الجاد على توفير عوامل التنمية الاقتصادية".

ونقل البيان عن ماكغورك، قوله ان "الولايات المتحدة حريصة على استمرار تعاونها مع العراق في مكافحة الارهاب، والعمل المشترك من اجل تهيأة ظروف الاستقرار وتحقيق المصالح الثنائية بين البلدين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات